السبت، 12 مارس 2016

لإذكاء روح التعلم الإلكتروني لدى المجموعة ينبغي مراعاة ما يلي:

- تخفيف التوتر الناجم عن استخدام التكنولوجيا لدى أعضاء الفريق.

- إرسال رسائل إلكترونية محفزة لأعضاء الفريق للتغلب على المشاكل التي تواجههم.

- تزويد الطلاب بأدوات مختلفة لدعم المراحل المختلفة لعملية حل المشكلات.

- مساعدة الطلاب أثناء محاولتهم التوصل إلى إجماع.

- توزيع الطلاب في مجموعات بناءً على الموهبة والمهنة المطلوب تأديتها ، وتزويدها بالتغذية الراجعة المفيدة في الوقت المناسب.

- التركيز على موضوعات نقاش باستخدام خيوط الموضوعات.

- تشجيع المجموعة على بلورة أفكارها عن طريق طرح الأسئلة والوصلات والتقليل من إصدار الأحكام والنقد والهجوم على الآخرين.

- استخدام التخيل لإبراز الموضوعات المشتركة بين الطلاب المختلفين في الرأي. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق