لإذكاء روح التعلم الإلكتروني لدى المجموعة ينبغي مراعاة ما يلي:
- تخفيف التوتر الناجم عن استخدام التكنولوجيا لدى أعضاء الفريق.
- إرسال رسائل إلكترونية محفزة لأعضاء الفريق للتغلب على المشاكل التي تواجههم.
- تزويد الطلاب بأدوات مختلفة لدعم المراحل المختلفة لعملية حل المشكلات.
- مساعدة الطلاب أثناء محاولتهم التوصل إلى إجماع.
- توزيع الطلاب في مجموعات بناءً على الموهبة والمهنة المطلوب تأديتها ، وتزويدها بالتغذية الراجعة المفيدة في الوقت المناسب.
- التركيز على موضوعات نقاش باستخدام خيوط الموضوعات.
- تشجيع المجموعة على بلورة أفكارها عن طريق طرح الأسئلة والوصلات والتقليل من إصدار الأحكام والنقد والهجوم على الآخرين.
- استخدام التخيل لإبراز الموضوعات المشتركة بين الطلاب المختلفين في الرأي.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق